logo
من واجبات الحراس العمل على نشر فكرة فريق حراس 144 الدولي التطوعي زيادة العضوية – أحمد خضراوي
Friday 28/07/2023

فريق حراس 144 الدولي التطوعي هو مبادرة تطوعية أطلقها الشباب المسلم العامل لنصرة المسجد الأقصى المبارك ،  تهدف هذه المبادرة  إلى نصرة وحراسة المسجد الأقصى المبارك حراسة رمزية، وتعزيز الوعي الإسلامي بأهمية وقدسية هذا المسجد ، تأسس الفريق في شهر شباط من عام 2023م.

يعمل فريق حراس 144 الدولي التطوعي منذ انطلاقته على الانتشار في جميع أنحاء دول العالم الإسلامي ، وفي التجمعات الإسلامية المنشرة في مشارق الأرض ومغاربها ، من  افريقيا  الى آسيا  إلى أوروبا وغيرها من قارات العالم ، حتى الوصول للهدف المنشود وهو أن يضم الفريق في عضويته 144 الف حارس وحارسة من العاملين للمسجد الأقصى المبارك ، يكون الحارس فيهم مسؤول عن حراسة متر مربع واحد من مساحة المسجد الأقصى حراسة رمزية ، يسعى من خلالها الحارس لطرح مبادرة واحدة على الأقل تهدف هذه المبادرة لتعزيز تواجد المسجد الأقصى  في ميادين الأمة . والعمل على دعم الحراس الأخرين في إطلاق مبادرات جديدة ، أو مساعدتهم ودعمهم في مبادراتهم التي سيطلقونها.

لذا وجب على كل حارس من الحراس المتواجدين في الفريق ، العمل على ضم حراس جدد ممن يعرف سواء من عائلته أو أصدقائه في عمله أو جامعته ، ممن ممكن أن يكونوا إضافة نوعية للفريق ، فالطالب عليه أن يعمل على نشر الفكرة في مدرسته أو جامعته ، والعامل في فكان عمله.

ويكون العمل على زيادة أعضاء الفريق في اتجاهين ، الأول زيادة العدد للوصول للهدف المنشود وهو الوصول الى 144 الف حارس وبالتالي الوصول الى 144 الف مبادرة لخدمة ونصرة المسجد الأقصى المبارك ، أما الاتجاه الثاني العمل على ضم المؤثرين وأصحاب المهارات والاختصاصات من الشباب الإسلامي ، الذين سيكونون إضافة نوعية للفريق من خلال استثمار طاقاتهم في مبادرات وأعمال الفريق .

مشاركة