logo
المشاركة في البرامج المركزية للمشروع _ أحمد خضراوي
Thursday 25/05/2023

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين وإمام كل المسلمين الى يوم الدين أما بعد

عندما يتعلق الأمر بحماية المقدسات الإسلامية، فإن جميع أبناء الأمة من شباب وشابات من مختلف الأعمار الأعراق  والأعمال والاختصاصات يجتمعون لتحقيق هذا الهدف النبيل. فيعملون على إطلاق المبادرات والنشاطات التي تهدف للدفاع عن مقدسات الأمة، ويأتي في مقدمة هذه المقدسات المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين  ومسرى سيدنا محمد  صل الله عليه وسلم ، وثالث أهم مسجد في الإسلام استناداً إلى حديث الرسول صل الله عليه وسلم عندما سأل عن أي أول مسجد وضع في الأرض عن أبي ذر رضي الله عنه قال: »قلت يا رسول الله، أي مسجد وضع في الأرض أول؟  «قالالمسجد الحرام» قال: قلت: ثم أي؟ قال «المسجد الأقصى» قلت: كم كان بينهما؟ « قال  » :أربعون سنة، ثم أينما أدركتك الصلاة بعدُ فَصَلِّه، فإن الفضل فيه«

ومن بين هذه المبادرات النبيلة، يأتي مشروع ” فريق حراس 144″ الذي يهدف إلى حماية وتعزيز وجود المسجد الأقصى المبارك وثقافته في مختلف الدول والتجمعات الإسلامية.

ويتضمن هذا المشروع عدة واجبات للأعضاء المنتسبين إليه، ومنها المشاركة في البرامج المركزية والبرامج القطرية التي تنظمها الفرق المنتشرة في كافة الدول الإسلامية.

وتعتبر هذه البرامج فرصة لتوطيد العلاقات بين أعضاء الفريق وتعزيز التعاون والربط والتشبيك فيما بينهم، وتحقيق الهدف الرئيسي للمشروع الذي يتمثل في تعزيز وجود وحضور المسجد الأقصى المبارك.

وتشمل هذه البرامج المؤتمرات والدورات التدريبية ولقاءات التشبيك فيما بين الفرق من مختلف الأقطار، والتي تتم على مستوى القطر المركزي وعلى مستوى الفرق المنتشرة في الدول الإسلامية.

ويتم تقسيم هذه النشاطات إلى قسمين، القسم الأول هو النشاطات المركزية التي يطلقها الفريق المركزي وتكون شاملة لجميع الفرق المنشرة في كافة الدول الإسلامية.

والقسم الثاني هو النشاطات التي تطلقها الفرق في أقطارها، والتي يشارك فيها بشكل أساسي أعضاء الفريق المتواجدين في القطر المعلن فيه النشاط.

وتهدف هذه البرامج والنشاطات، إلى تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي والانتماء للأمة، وتحقيق الهدف النبيل الذي يسعى إليه الجميع، وهو حماية المسجد الأقصى المبارك وتعزيز وجوده وثقافته في مختلف الدول والتجمعات الإسلامية.

كما يهدف أيضا الى تطوير قدرات أبناء الفريق من خلال الدورات والبرامج التي يقيمها فريق حراس 144 بما يرجع فيه فائدة للحارس وقضايا الأمة عموما وقضية المسجد الأقصى المبارك .

مشاركة